تعتبر تويوتا من أكبر الشركات التي تمد الأسواق بالسيارات الهجينة وكانت هي الأولى في صُنع سيارات الإنتاج الهجين مُمثَلة في طرازها "بريوس".[43] تطورت هذه التقنية بشكل كبير وامتدت إلى الطرازات المتوسطة الرئيسية مثل كامري هايبرد،[110] ومؤخراً بالسيارات الفارهة مثل لكزس. وأطلقت على هذه التقنية تسمية "محرك التآزر الهجين" (بالإنجليزية: Hybrid Synergy Drive)، وتدعى في لكزس "محرك لكزس الهجين (بالإنجليزية: Lexus Hybrid Drive)، ولكل منهما شعاره الخاص.[111][112]
طراز بريوس الذي يعتبر الأنجح حتى الآن بين طرازات الهجين حول العالم.
يعتبر طراز بريوس هو الأول والأشهر،[43] كما يوجد لتويوتا طرازات هجينة أخرى وهي: كامري هايبرد،[110] وهايلاندر هايبرد.[113] ويتم بيع طراز استيما هايبرد باليابان، كما رتبت تويوتا ظهور السيارة العائلية "سيينا" بنسخة هجينة،[114] وتخطط تويوتا لأن تقدم بحلول عام 2030م لكل طراز من طرازات تويوتا خيار أن تكون هجيناً سواءً الصغيرة أو العائلية أو الرباعية الدفع.
وتمتلك لكزس أيضاً خط إنتاجها من سيارات الهجين،[115] مُتمثلةً في طرازات GS450h وRX400h وLS600h وLS600h L.
[عدل]